الأحد، 15 فبراير 2009

الدويلة: استجواب "حدس" غير!

كتب السياسي المخضرم "مبارك الدويلة" مقالاً
نشرته جريدة الرؤية اليوم، وحمل عنوان:



استجواب .. غير

عندما تتحدث «حدس» عن نيتها تقديم استجواب لمسؤول ما فإن ذلك يعني أن استجواباً سيتم تقديمه! فلا مجال هنا للمناورة ولا لتحقيق مكاسب معينة ولا مجال للعب السياسي أو العبث الذي يمارسه الآخرون.

«حدس» حركة سياسية جادة.. إذا قررت اتخاذ خطوة فإنها تحسب لها ألف حساب، لكن المشكلة تكمن عند خصوم حدس! فهؤلاء يدركون جيداً جدية قرار حدس، ولذلك هم خائفون من انكشافهم هذه المرة وتعرية مواقفهم، لأنهم كثيرا ما صرخوا وهددوا وازبدوا ثم أرعدوا.. ابتزازاً أحياناً.. وعبثا في أحيان أخرى. اليوم سيرون استجوابا يختلف عن غيره.. استجوابا بعيدا عن الاستفزاز والأسلوب الصبياني الذي شاهدناه أكثر من مرة! هذه المرة سنشاهد استجوابا جادا.. يهدف إلى كشف الحقائق.. وإنزال الناس منازلهم.

استجوابا بعيدا عن الهزل.. مليئا بالجدية.. يحترم الطرف الآخر ويحسن الظن به، سيكون مثالا لما يجب أن تكون عليه الاستجوابات.


صحيح أنني كنت من الداعين إلى تأجيل هذا الاستجواب في هذا الوقت لأسباب كلنا نعرفها.. أما وقد أصبح امراً واقعاً.. فإنني أتعامل معه على هذا الأساس، وأتمنى أن يكون ـ وهو كذلك بإذن الله ـ مثلما ذكرت.


كل ما نرجوه هو ألا يحمل البعض هذه الخطوة أكثر مما تحتمل، وأن نبتعد قليلا عن استجواب النوايا والمقاصد، وأن نحسن الظن بعضنا ببعض، وألا ندعي الويل ونتوقع الثبور جراء هذه الخطوة .. تفاءلوا بالخير.. تجدوه .. والله المستعان.


__________________
رابط المقال منشورًا في صحيفة "مباشر" الالكترونية:
http://www.mobashernews.net/index.php?go=article&more=413

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق