السبت، 23 مايو 2009

بيان "حدس" بشأن الحكومة المقبلة

بيان الحركة الدستورية الاسلامية بشأن تشكيل الحكومة المقبلة

أصدرت الحركة الدستورية الإسلامية - السبت 23 مايو 2009 - بيانًا بشأن تشكيل الحكومة المقبلة، جاء فيه ما يلي:

(( في ظل حق سمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه، في اختيار رئيس الوزراء وفقًا لأحكام الدستور ، تتمنى الحركة الدستورية الإسلامية لسمو رئيس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الصباح التوفيق والنجاح في مهمته الجديدة مع ما تمثله الثقة المتجددة من مسؤولية مضاعفة، أمام الله عز وجل أولاً ومن ثم سمو أمير البلاد وممثلي الأمة المنتخبين والشعب الكويتي الكريم وتؤكد الحركة على أن مواقفها في دور الانعقاد الفائت، كانت تستهدف منهج وأسلوب الإدارة الحكومية المتردد والمتراجع ، مبتعدة عن الاعتبارات الشخصية، ومحتفظة بعلاقات الود والاحترام مع مختلف الشخصيات. )).

(( وإن الحركة الدستورية الإسلامية تأمل لسمو رئيس الوزراء والحكومة المقبلة التي يجب أن تأسس على منهجية الكفاءه والامانة والقوة والرؤية الواضحة كل التوفيق، في تنمية الوطن العزيز في مختلف المجالات والتعامل الجاد والثابت أمام كل التحديات كما يجب الاسنفادة من التجارب الماضية وكشف مواطن الخلل التي ادت الى احتقان الحياة الساسية وتوقف عجلة التنمية وحالة الاحباط العامة وايجاد سبل العلاج في ظل أحكام الدستور والقوانين والنظام العام للبلاد والخروج من هذه الحلقة والقفز بالبلد إلى مجالات أرحب وأوسع. )).

(( وإن الحركة الدستورية الإسلامية تطالب الحكومة المقبلة تحديدًا بالالتزام بما قرره الدستور والقوانين من ضرورة التقدم ببرنامج عملها وخطة التنمية المتوخاة، في بداية دور الانعقاد الجديد، حتى يتسنى لمجلس الأمة أداء دوره الرقابي والتشريعي على ضوء خطة مجلس الوزراء والوزارات والهيئات العامة المختلفة في الفترة المقبلة. )).

(( وإن الحركة الدستورية الإسلامية تؤكد استمرارها واستعدادها لدعم كل جهود الإصلاح والإنجاز والتنمية ، متوخية مصلحة الوطن والمواطنين، بجانب إيمانها العميق بضرورة التعاون بين السلطتين التشريعية والتنفيذية، في أداء واجبات كل سلطة دون إخلال والالتزام بمواد الدستور روحا ومضمونا ، والأدوار المنوطة بها دستوريًا دون تقصير. )).

(( وإن الحركة الدستورية الإسلامية لتجدد – في ختام بيانها – على ما أكدته في بيانها المؤرخ 18/5 من أنها تعتز بمواقفها وثابتة على منطلقاتها الدستورية والوطنية والإسلامية، وبناء على ذلك ستواصل عطاءها من خلال العمل البرلماني ومساحة التحرك السياسي والشعبي الواسعة. )).

الحركة الدستورية الإسلامية
الكويت في السبت 23 مايو 2009

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق